جديد وحصرياتكتب سياسة

تحميل كتاب الرقابة الشاملة – أحمد سعدي

تحميل كتاب الرقابة الشاملة – أحمد سعدي

“ذاك الكتاب عائد سنوات طويلة من البحث والإعداد والحصول على مواد أرشيفية لم تعلن، ومحاولة جدية لوصف الشركات والطرائق التي استعملتها إسرائيل لحكم الفلسطينيين منذ عام 1948 حتى خاتمة الحكم العسكري (1966). ومن الممكن تصنيفه وثيقةً تؤرخ لحياة الفلسطينيين الذين بقوا في أراضيهم ومدنهم وقراهم في أعقاب قيام إسرائيل، وتصف معاناتهم وحياتهم في هذه الحقبة الحاسمة من تاريخهم.

يتكون الكتاب (376 صفحة بالقطع الوسط، معتمدًا ومفهرسًا) من سبعة فصول وملاحظات نهائية. وفي الفصل الأكبر، “تشكُّل البيان”، يناقش المؤلف دشن بيان إسرائيلي مرتبط بالأقلية الفلسطينية، وظروف ظهور ذاك البيان وتَبلوره. وحسب المؤلف، هنالك عوارضُ وفيرة أثّرت في ذاك الخطبة، “بما في ذاك مناشدة إسرائيل الانضمام إلى عضوية الأمم المتحدة، والأسئلة المرتبطة بالحدود واللاجئين، والانتخابات الإسرائيلية للكنيست الأضخم التي جرت في يناير/ كانون الثاني 1949، ووضع الأقليات اليهودية في مناطق العالم”.

نشأ ذلك الخطبة نتيجة لـ وجود الجزء الأضخم من الفلسطينيين الباقين في إطار الأراضي التي حازتها الجمهورية اليهودية في الجليل، أي المساحة التي كانت ممنوحة للجمهورية العربية في فلسطين، طبقًا لخطة التجزئة التي وضعتها منظمة الأمم المتحدة. من هنا، يقول المؤلف: “لم يكن مصير تلك الأقلية شأنًا إسرائيليًا داخليًا لاغير، لكن وجّهًا يهم المجتمع العالمي أيضًا. والأبرز في تلك التعليم بالمدرسة هو أن ذاك الكلام الذي تشكل طوال السنين الأربعة الأولى من عمر الجمهورية يحط النظام العام، وايضاً المقاييس والحدود التي سوف يجري ضمنها التعاطي مع الأقلية الفلسطينية ومناقشة أمرها”.

يستدلّ المؤلف في الفصل الـ2، “الخطط والإستراتيجيات”، حتّى ذاك البيان لم يكن مقصورًا على عالم الأفكار والمجادلات، لكن كان على علاقة وثيقة بممارسة سلطة البلد أيضًا، بهدف رصد الأهالي الفلسطينيين وإدارتهم. ويتناول ترجمة ذاك الخطبة إلى مبادئ موجِّهة للخطط والاستراتيجيات، وإلى مبادئ وخطط شاملة. وحسب رأيه، فإن كلًّا من وجود تلك المبادئ الموجِّهة وتلك التدابير “يدحض الإجماع السائد في كتابات المتعلمين كما بينت آنفًا، على انتفاء وجود سياسات للبلد تجاه الفلسطينيين”.

تحميل كتاب الرقابة الشاملة – أحمد سعدي

تحميل كتب بصيغة pdf تحميل كتب الكترونية مجانا

قسم روايات عربية  – قسم روايات مترجمةقسم كتب مترجمةتحميل كتب الاكترونية pdf 

لذلك قدمنا ذاك الموقع لمن لا يكتفى بحياة واحدة وعقل فرد وقلب شخص وفكر شخص ولا واحد من ينكر أن ثمة صعوبات وفيرة

للاستحواذ على الكتاب الورقى فى مقار عديدة من الوطن العربى

سواء من زيادة أسعار الكتب من ناحية

أو عدم توافرها فى قليل من الأنحاء من ناحية اخرى

لهذا كان الكتاب الإلكتروني هو الحل الأجود للجميع

وعلى الرغم كل ذاك فاننا حريصون بحيث يكون نشرنا للإبداع عن رضا كامِل للكاتب ..

لهذا ايمانا منا بحق اى كاتب فى توثيق مصير ابداعه وحرصا على المال الفكرية

فسوف نقوم بحذف اى كتاب يراسلنا كاتبه اذا كان لا يرغب ان يستفيد من كتابه ملايين القراء

وسوف نقوم بحذفه أثناء 24 ساعة

ولتحميل القصص والكتب والروايات الاطلاع على جديد وحصريات اضغط هنا

ملحوظة هامة : نحن لا نصور أي كتاب بواسطتنا , وجميع الكتب المنشورة على الموقع مأخوذة من مواقع أخرى اضغط هنا

لدخول الموقع مرة اخرى من جوجل بستان مكساوي

لتنزيل الملف بصيغة pdf اضغط هنا

نقوم بحذف اى كتاب يراسلنا كاتبه اضغط هنا

للإبلاغ عن رابط لا يعمل اضغط هنا

كتب من نفس القسم

زر الذهاب إلى الأعلى