جديد وحصرياتكتب سياسة

تحميل كتاب السلطوية ما يجب أن نعرفه – إريكا فرانتز

كتاب السلطوية ما يجب أن نعرفه

تحميل كتاب السلطوية ما يجب أن نعرفه – إريكا فرانتز

لا نعرف العديد عن السياقات السياسية التي تدور في نطاق الأنظمة السلطوية مضاهاةً بالأنظمة الديمقراطية. وقد كان هذا، في جزءٍ منه على أقل ما فيها، جراء إهمال أدبيات العلوم الاجتماعية للخطط والاستراتيجيات السلطوية. غير أن تلك النزعة التاريخية، بالاهتمام بالديمقراطيات على حساب الأنظمة السلطوية، تغيّرت في الأعوام الأخيرة. خسر توسّعت البحوث التي تأكل الخطط والإستراتيجيات السلطوية بصورةٍ دراماتيكية في الاتفاق المكتوب الأخير، ولعل ذلك كان عن وعيٍ أن الأنظمة السلطوية متبقيةٌ وتتمدّد. فثلث بلاد العالم اليوم، في التتمة، تحكمها أنظمةٌ سلطويةٌ، ولا يبقى أي مؤشّرات حقيقية تدلّ على انحدار السلطوية. لكن ذلك المراعاة المتنامي بالسياسات السلطوية لن يكون كافياً تطوير فهمنا الزهيد بديناميات الأنظمة السلطوية بالمقارنة بما نعرفه عن سلوكيات الأنظمة الديمقراطية.

تُعرف الأنظمة السلطوية بصعوبة فهمها ودراستها، حيث إن السياسة الداخلية التي تحكم الأنظمة السلطوية مخفيةٌ بالعادةً عن الناس في وجودّ إلزام مراقبةٍ على الإعلام ايضاً، ويصعب كذلكً العثور على معلوماتٍ يمكن التعويل فوقها مع الانتشار الكثيف للبروباغندا الأصلية. وبعبارةٍ أخرى، عسيرٌ أن يدرس المحقِّق الأنظمة السلطوية لأنها بالضبطً أنظمةٌ سلطوية.

فماذا يشير إلى “نسقٌ سلطوي”؟ وما أشكال الأنظمة السلطوية؟ وكيف تبلغ الأنظمة السلطوية إلى الحكم؟ وما هي الأدوات التي تُعين الأنظمة السلطوية على المكث في الحكم؟ وكيف تتباين الأنظمة السلطوية عن بعضها القلة؟ وما أشكال المؤسّسات السياسية التي يعتمد فوق منها؟ وهل ثمة فرقٌ بين الأنظمة السلطوية والديكتاتورية والأوتوقراطية؟ وهل من الممكن أن نقول عن حكومة إنها سلطوية إذا كانت ترعى انتخاباتٍ منتظمةً يساهم فيها أحزابٌ متباينة؟ ولماذا تنجم الأنظمة السلطوية في البلاد والمدن الفقيرة زيادة عن غيرها؟ ولماذا نجدُ السلطوية في قليل من البلاد والمدن الغنية؟ وما هي التّخطيطات التي يلتجئ لها الحكّام السلطويون للبقاء في الحكم؟ وماذا يحلُّ بالحكّام السلطويين حتى الآن تركهم للسلطة؟ وكيف يؤثّر رهبة الحكّام السلطويين من العقوبة بسلوكهم وهم في السلطة؟ وما هي المآلات السياسية أنواع الأنظمة السلطوية المتغايرة؟ وما أكثرها شيوعاً اليوم؟ وكيف يؤثّر فئة الأنظمة السلطوية باحتمالات سقوطها؟ وما هي الأسباب التي تؤثّر بسيناريوهات وقوع الأنظمة السلطوية؟ وماذا ينتج ذلك عقب سقوطها؟

تحميل كتاب السلطوية ما يجب أن نعرفه – إريكا فرانتز

قسم روايات عربية  – قسم روايات مترجمةقسم كتب مترجمةتحميل كتب الاكترونية pdf 

لذلك قدمنا ذاك الموقع لمن لا يكتفى بحياة واحدة وعقل فرد وقلب شخص وفكر شخص ولا واحد من ينكر أن ثمة صعوبات وفيرة

للاستحواذ على الكتاب الورقى فى مقار عديدة من الوطن العربى

سواء من زيادة أسعار الكتب من ناحية

أو عدم توافرها فى قليل من الأنحاء من ناحية اخرى

لهذا كان الكتاب الإلكتروني هو الحل الأجود للجميع

وعلى الرغم كل ذاك فاننا حريصون بحيث يكون نشرنا للإبداع عن رضا كامِل للكاتب ..

لهذا ايمانا منا بحق اى كاتب فى توثيق مصير ابداعه وحرصا على المال الفكرية

فسوف نقوم بحذف اى كتاب يراسلنا كاتبه اذا كان لا يرغب ان يستفيد من كتابه ملايين القراء

وسوف نقوم بحذفه أثناء 24 ساعة

ولتحميل القصص والكتب والروايات الاطلاع على جديد وحصريات اضغط هنا

ملحوظة هامة : نحن لا نصور أي كتاب بواسطتنا , وجميع الكتب المنشورة على الموقع مأخوذة من مواقع أخرى اضغط هنا

لدخول الموقع مرة اخرى من جوجل بستان مكساوي

لتنزيل الملف بصيغة pdf اضغط هنا

نقوم بحذف اى كتاب يراسلنا كاتبه اضغط هنا

للإبلاغ عن رابط لا يعمل اضغط هنا

كتب من نفس القسم

زر الذهاب إلى الأعلى